محتوى مدفوع
محتوى مدفوع
عاجل

تخت روانجی: لا ینبغی تسییس المساعدات الانسانیة مهما کانت الظروف- الأخبار ایران

تخت روانجی: لا ینبغی تسییس المساعدات الانسانیة مهما کانت الظروف- الأخبار ایران

وخلال اجتماع لمجلس الامن الدولي حول موضوع حماية المدنيين في النزاعات المسلحة ، اشار تخت روانجي الى تداعيات النزاعات على منطقة الشرق الاوسط وقال: ان النزاعات والاشتباكات تركت تداعيات هدامة على منطقة الشرق الاوسط، المنطقة التي يجري فيها انتهاك القوانين الدولية الانسانية بشكل صارخ.

واستنادا الى تقرير الامين العام للامم المتحدة قال: في اليمن ادت الهجمات على المدارس والمستشفيات والبنية التحتية للاتصالات والطرق والمصانع والمنازل وسائر الاهداف المدنية الى انعدام الامن الغذائي بشدة حيث ان الاوضاع اصبحت اكثر تدهورا بزيادة الافراد المعوزين بنسبة 8 بالمائة.

واضاف: وبنفس الوتيرة اصبحت الاوضاع الانسانية في فلسطين اكثر تدهورا نتيجة عشرات الاعوام من الاحتلال وسياسات الفصل العنصري التي يقوم بها الكيان الاسرائيلي. المجازر الجماعية والممنهجة ضد المدنيين ومن ضمنهم النساء والاطفال مازالت مستمرة وفي ارض فلسطين العدد الاكبر من جرحى قطاع الصحة والعلاج في العالم.

وتابع تخت روانجي: في غزة تضررت البنية التحتية والفلسطينيون محرومون من الخدمات الاولية بسبب الحصار غير القانوني المفروض عليهم وفي سوريا ادى الاحتلال والارهاب والحظر الاحادي الى تشريد ملايين الافراد وتضرر البنية التحتية واختل الوصول المحدود الى الموارد الحيوية والتجارة وعرض المواد الغذائية والمحاصيل الزراعية.

واكد سفير ومندوب ايران الدائم لدى منظمة الامم المتحدة بان حماية المدنيين في النزاعات المسلحة يعد مبدا اساسيا لحقوق الانسان ومع ذلك مازال المجتمع الدولي يشهد عدم التزام القوانين الدولية الانسانية وكذلك عدم المساءلة تجاه انتهاكه الشديد.  

واشار الى تداعيات تفشي جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) والتوزيع غير العادل للقاحات كورونا واضاف: ان تفشي مرض “كوفيد-19” قد زاد من معاناة الناس وفرض ضغوطا اكبر على منظومات الرعاية الصحية.

واضاف تخت روانجي: بناء على تقرير الامين العام فان انتاج اللقاحات قد ساعد الكثير من نقاط العالم في السيطرة على الجائحة ومع ذلك فان توزيعه غير عادل بشدة، فمازال نحو 3 مليارات من الافراد منتظرين التطعيم بالجرعة الاولى منه حيث ان الكثير منهم يعيشون في مناطق نزاعات بانظمة صحية ضعيفة.

/انتهى/

الكاتب :
الموقع :tn.ai
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-05-26 02:19:03

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

The post تخت روانجی: لا ینبغی تسییس المساعدات الانسانیة مهما کانت الظروف- الأخبار ایران appeared first on beiruttime.

محتوى مدفوع
محتوى مدفوع

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: