محتوى مدفوع
أخبار عربية وإقليمية

سعيّد بعث رسالة خطية لملك السعودية ليشكره

أفادت الرئاسة التونسية بأن الرئيس قيس سعيّد، الجمعة، رسالة خطية إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وجاء ذلك بمناسبة استقبال سعيّد لوزير الشؤون الدينية التونسي إبراهيم الشائبي بالقصر الرئاسي بقرطاج، حيث سلمه رسالة خطية إلى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وبحسب بلاغ صادر عن الرئاسة، تضمنت الرسالة “شكر المملكة على ما تبذله من جهود لحسن إعداد موسم الحج”، وفق ما ورد في بلاغ للرئاسة التونسية.

كما أسدى سعيّد بالمناسبة تعليماته بضرورة السهر على توفير الإحاطة الكاملة للحجيج التونسيين الميامين في البقاع المقدسة على مختلف المستويات حتى تدور مناسك الحج في أحسن الظروف، بحسب بلاغ الرئاسة التونسية.

والثلاثاء الماضي، غادر فوج من حجاج، يضم 235 شخصا، تونس مطار قرطاج الدولي باتجاه السعودية، ليكون الفوج الأول منذ توقّف رحلات الحج قبل سنتين بسبب الجائحة الصحية.

وحضر الرئيس سعيّد إلى المطار لتوديع الحجيج، والاطلاع على ظروف انطلاق الرحلات، وقال؛ إن الدولة تحاول بكل الإمكانات تيسير القيام بمناسك الحج، مع أخذ كل الاحتياطات المتعلقة بعدوى فيروس كورونا.

وتقلصت حصة تونس من الحجاج إلى نحو 50 في المائة، لتسجل القائمة الرسمية 4972 حاجا، فضلا عن البعثة الصحية والمرافقين الدينيين، فيما أعلنت وزارة الشؤون الدينية، تخلّف حاجة عن الرحلة الأولى بعد تأكد إصابتها بفيروس كورونا، وأنه يمكن لها الالتحاق بالوفد بعد تماثلها للتعافي.

ويرافق الحجاج التونسيين وفد صحي مكون من 40 إطارا طبيا وشبه طبّي، إلى جانب 1.9 طن من الأدوية، و3 سيارات إسعاف.

The post سعيّد بعث رسالة خطية لملك السعودية ليشكره appeared first on LebanonFiles.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

محتوى مدفوع
محتوى مدفوع

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: