محتوى مدفوع
محتوى مدفوع
أخبار لبنان

سليمان: عكار جاهزة للتحول إلى عاصمة الطاقة المتجددة في لبنان

استقبل رئيس “تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني” علي محمود العبد الله النائب محمد سليمان، في دارته في صيدا برفقة رئيس بلدية برج العرب ونجله أحمد. وتم البحث في أوضاع عكار ودور المنطقة في انتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة.

ونقل بيان ل”التجمع” عن النائب سليمان “ان ملف الطاقة الشمسية في لبنان يجب أن يكون من أولى الأولويات خصوصا في ظل النقص الهائل على مستوى التغذية بالطاقة الكهربائية وعدم قدرة الدولة على الخروج في حلول سريعة وملائمة”.

أضاف:إن منطقة الشمال عموما وعكار خصوصا قادرة على لعب دور رئيسي في ملف إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة، لأنها تتضمن مناطق واسعة جاهزة لاستقبال محطات الطاقة الشمسية ومحطات توليد الكهرباء من الرياح”.

وقال سليمان :”ان عكار جاهزة للتحول الى عاصمة الطاقة المتجددة في لبنان”.

العبد الله
بدوره، العبد الله قال:”إن “تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني” جاهز لبذل الجهود بغية مساعدة لبنان واللبنانيين بكل الطرق المتاحة”، معتبرا “أن عكار تمثل رصيدا وطنيا استثنائيا، ينطوي على فرص يمكن أن تدعم الاقتصاد الوطني فيما لو تم استغلال الفرص بالطريقة الصحيحة”.

وأشار بيان “التجمع” الى “ان الطرفين بحثا في خلال اللقاء في مسألة إنشاء فرع للجامعة اللبنانية في عكار”، واعتبرا أن تأخير هذا المشروع لم يعد مقبولا، خصوصا وأن المماحكات السياسية باتت تشكل عبئا كبيرا على كل المناطق، بما في ذلك الشمال عموما ومنطقة عكار وجوارها بشكل خاص.

وناشد النائب سليمان والعبد الله وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي الاهتمام بملف الجامعة اللبنانية في عكار وصولا إلى إنجاز هذا المشروع الحيوي”.


الكاتب : elie hanna
الموقع :www.lebanonfiles.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-06-23 10:49:26

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

محتوى مدفوع
محتوى مدفوع

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: